وقفة احتجاجية للصحفيين تنديدا بالتضييق على الإعلام

بعد الاعتداءات المتكررة عليهم خلال تغطية الحراك الشعبي

نظم، أمس، عدد من الصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية، وقفة احتجاجية في “ساحة الحرية” بالجزائر العاصمة، حيث رفع الصحفيون شعارات تندد باعتداءات قوات الأمن على عدد من الصحافيين خلال تأديتهم لمهامهم في تغطية مسيرات الحراك الشعبي.

قد عرفت الوقفة الاحتجاجية التي تمت الدعوة إليها عبر “الفايسبوك” نهاية الأسبوع الماضي، عقب تسجيل جملة من التجاوزات في حق عدد من الصحافيين، والتي وصلت إلى حد الاعتداء الجسدي واللّفظي ومصادرات لعتاد العمل من قبل أعوان الشرطة غياب الكثير من الصحافيين، حيث عبر المحتجون عن رفضهم القاطع لأي اعتداء ضد رجال الصحافة.
وفي نفس السياق، دعا رئيس المجلس الوطني للصحافيين قيد التأسيس رياض بوخدشة، في تصريح له على هامش الوقفة الاحتجاجية السلطات العليا في البلاد إلى “حماية الصحفيين من خلال تقديم ضمانات مادية وقانونية وأمنية”، مشددا على “ضرورة تقديم الحماية اللازمة لهم خلال تأدية مهامهم التي يصفها الدستور بالوطنية”.
وأضاف بوخدشة، أن “الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها، تهدف إلى توصيل صوت الصحافيين إلى السلطات العليا في الدولة والسلطات الأمنية والرأي العام الوطني، للتأكيد على أن الصحافة نشاط وطني منصوص عليه دستوريا”، موضحا أن “كل صحفي هو في واجب وطني خلال تأديته لمهامه، وهو ما يستوجب حسبه توفير كل الضمانات المادية واللوجستية والقانونية والأمنية لضمان حمايته”.
وفي نفس السياق، طالب بوخدشة “مؤسسات الدولة إلى التعامل مع الصحافيين على أنهم إطارات تعمل من أجل تقديم خدم
س.ب

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

سوناطـــــراك تحضـــر لتجديـــد عقودهــــــا

مع بلدان أوربية وآسيوية تحضر سوناطراك لتجديد عقودها مع عدة بلدان أسيوية وأخري أوربية، في …

بوزيد يطمئن الأساتذة الجامعيين

قال إن كل انشغالاتهم ستدرس على مستوى الحكومة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطيب …

إجراءات من أجل رعاية صحية فعالة لسكان الجنوب والهضاب العليا

صحة: أبرز مسؤولون في قطاع الصحة, أمس, الإجراءات العملية من أجل رعاية صحية فعالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *