الرئيسية / ميلتيمديا / “ويكو” تدشن أول وحدة لتركيب هواتفها بالجزائر

“ويكو” تدشن أول وحدة لتركيب هواتفها بالجزائر

تعتبر الأولى للشركة الفرنسية في إفريقيا

أعلنت علامة “ويكو” الفرنسية رسميا إطلاقها تركيب الهواتف الذكية بالجزائر، لتصبح بذلك ثالث علامة أجنبية تقيم نشاطا مماثلا على أرض الوطن.
وأعلنت “ويكو” عن الشروع، رفقة شريكها ساكومي، في إنتاج هواتف بالجزائر، على أن توفرها للبيع بداية من الفاتح مارس القادم.
وأوضحت العلامة الفرنسية أنها ستفتتح “أول وحدة تركيب للشركة في إفريقيا، كقرار استراتيجي سيجعلها ملتزمة على المدى البعيد”، حيث أشار المدير الجهوي المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ويكو “ديديي كارميل” أن وجود العلامة في الجزائر منذ 2013 جعل هذا القرار بديهيا.
وعن تفاصيل وحدة التركيب الجديدة، ذكرت “ويكو” أنها ستكون بطاقة إنتاجية قدرها مليون هاتف في السنة، مع نسبة إدماج تصل إلى 25 بالمائة، كما ستسمح باستحداث 100 منصب شغل مباشر، ينتظر ارتفاعها إلى 200 بانقضاء 6 إلى 8 أشهر، فيما ستكون عملية الإنتاج على مسؤولية مؤسسة “ساكومي” كليا، وهي التي تكفلت سابقا بتركيب هواتف تومسون.
وبخصوص الهواتف التي سيتم إنتاجها، يقول بيان “ويكو” إن الأمر يتعلق بعشر موديلات، لم يتم الكشف عنها، ما عدا موديل واحد جديد تم عرضه، وهو “View XL”، الذي يحمل شاشة بدون حواف بمقاس 5.99 إنش و3 جيغا من الرام بسعر 34 ألف دينار، أما فيما يخص الثمن، فلن يتغير مقارنة بسعر هواتف الشركة المستوردة، أي أنه سيتراوح بين 10 آلاف و40 ألف دينار.
للإشارة، فإن “ويكو” تضاف لكل من “أل جي” و”سامسونغ”، كثالث علامة أجنبية تركب هواتف ذكية بالجزائر، بعد قرار الحكومة بمنع استيراد هذه الأجهزة نهائيا سنة 2018.

 

إعداد: عبد المطلب.ع

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق الهواتف الجديدة رسميا في الشرق الأوسط وإفريقيا

من سلسلة Huawei Mate 20 Series أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *