الرئيسية / أخبار محلية / 1.2 مليار دينار لإنجاز مشاريع تنموية بميلة

1.2 مليار دينار لإنجاز مشاريع تنموية بميلة

مقسمة على 15 عملية

استفادت بلدية ميلة في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية برسم السنة الجارية بمبلغ مالي قوامه 1،2 مليار دج موجه لإنجاز عديد المشاريع التنموية، حسب ما علم مؤخرا من نائب المجلس الشعبي البلدي لذات الجماعة المحلية إبراهيم حداد.
وأوضح المصدر أنه تم تسجيل 15 عملية في إطار هذا المبلغ المخصص لتحسين الإطار المعيشي للمواطن بمشاتي وأحياء عاصمة الولاية، حيث تشمل هذه العمليات إنجاز الطرقات والربط بشبكتي الماء والغاز الطبيعي، فضلا عن مشاريع التهيئة والتطهير ستنطلق أغلبها -حسبه- خلال السداسي الثاني من العام الجاري.
فيما يتعلق بالطرقات، توجد عملية لإنجاز طريق على مستوى حي بوقرش وآخر يربط بين مشتتي سيدي بوخزر وبوفوح، وكذا إتمام الطريق الرابط بين حي الثنية والطريق الوطني رقم 79 وفقا لحداد الذي أضاف بأن الدراسات منتهية والإجراءات حاليا في مرحلة المصادقة على دفاتر الأعباء من طرف اللجنة البلدية للصفقات. وبالنسبة للتهيئة الحضرية، فقد تم تسجيل في إطار نفس التمويل، عملية للتهيئة الحضرية لحي الثنية، حيث أن الدراسة الخاصة بها منتهية في انتظار المصادقة على دفتر الأعباء، كما أوضحه نفس المصدر.
وفي مجال الري، يتعلق الأمر بمشروع معالجة النقاط المتضررة من شبكة التطهير على مستوى مدينة ميلة، حيث تم إحصاء حوالي 15 نقطة لحد الآن ومشروع آخر لدراسة وإنجاز شبكة التطهير للحي الجديد المنظر الجميل وهو في طور الدراسة حاليا، وكذا إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب الخاص بنفس الحي والذي انتهت الدراسة الخاصة بها، إضافة إلى مشروع لتجديد شبكة المياه الشروب لحي قصر الماء والذي هو قيد الدراسة.
وأشار في نفس السياق إلى عملية لإنجاز خزان بسعة 500 متر مكعب بمشتة سيدي خننو، حيث يتم العمل حاليا على الدراسة المتعلقة به.
وفي مجال الطاقة تم تسجيل مشاريع لربط مشاتي وأحياء بهذه الجماعة المحلية بشبكة الغاز الطبيعي وهي أولاد بوحامة وسيدي خننو وقيقاية والقنازع وكذا حي المنظر الجميل وفقا لما أفاد به نفس المنتخب.
وفيما تعلق بالمدارس الابتدائية أشار حداد إلى تسجيل عمليات لإنجاز 19 مطعما مدرسيا جديدا، مشيرا إلى أن بلدية ميلة تتوفر حاليا على 33 مدرسة ابتدائية وكذا عملية لتجهيز مطعم مدرسي، حيث أن جميع العمليات هي حاليا قيد الدراسة والعمل جار -كما أضاف- لتدخل هذه المطاعم الخدمة بحلول الدخول المدرسي المقبل.
وأج

شاهد أيضاً

دراسة لبحث طرق معالجة ملوحة الأراضي الفلاحية بمعسكر

  ستعكف مصالح مديرية الفلاحة لولاية معسكر على إجراء دراسة حول الطرق الكفيلة بمعالجة مشكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *