10 جرحى في انفجار طرد مفخخ بليون الفرنسية

ماكـــــرون يصفــــه بالهجــــــــــوم

أوقع انفجار طرد مفخخ في أحد شوارع ليون مساء الجمعة، 10 جرحى إصاباتهم طفيفة، وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ”الهجوم” قبل يومين من الانتخابات الأوروبية، ووفق مصادر الشرطة، كان الطرد يحتوي على “براغ ومسامير” وزرع أمام مخبزة عند مفترق شارعين في قلب هذه المدينة التي تعد من أكبر المدن الفرنسية.

شوهد رجل في الثلاثينات من العمر على دراجة هوائية قرب المكان وتبحث عنه الشرطة الفرنسية، بحسب مصدر قريب من الملف. وأخلت قوات الأمن المنطقة وضربت طوقا أمنيا حولها.
وبعد ساعة من وقوعه، لم يتبن أي طرف مسؤولية الانفجار في بلد تعرض لصدمة شديدة، بسبب موجة من الهجمات الجهادية غير المسبوقة، أوقعت 251 قتيل منذ عام 2015.وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مقابلة إن “هجوما وقع في ليون (…) ليست من صلاحياتي أن أضع حصيلة، لكن اليوم في هذه المرحلة لا ضحايا. هناك جرحى وبالطبع أتعاطف مع الجرحى وأسرهم” دون مزيد من الإيضاحات.
من جهته، دعا وزير الداخلية كريستوف كاستنير في تغريدة على تويتر، إلى تعزيز “أمن المواقع العامة التي تستضيف أحداثا رياضية وثقافية ودينية” في البلاد.
بدوره، ألغى رئيس الوزراء إدوارد فيليب مشاركته في الاجتماع الأخير للغالبية البرلمانية تحضيرا للانتخابات الأوروبية الأحد. وفتح قسم مكافحة الإرهاب في نيابة باريس تحقيقا في الحادث. وكانت حصيلة أولية رسمية للسلطات المحلية، أشارت إلى “ثمانية جرحى إصاباتهم طفيفة”. وأفاد مصدر آخر عن سقوط 10 جرحى بينهم فتاة صغيرة السن.
ولغاية أمس، استمرت عمليات البحث عن مشتبه به في فرنسا، بعد أن أسفر انفجار طرد مفخخ الجمعة في أحد شوارع مدينة ليون، عن جرح 13 شخصا. واعتبرت وزيرة العدل الفرنسية، أنه “من المبكر جدا” الحديث عن فرضية “العمل الإرهابي”، في حين صرح مدعي عام باريس ريمي هايتز، أن صورا عن المشتبه به ستنشر قريبا.
وبعد ساعة من وقوعه، لم يتبن أي طرف مسؤولية الانفجار في بلد كان فيها وقع الصدمة شديدا بسبب موجة من الهجمات الإرهابية غير المسبوقة، أوقعت 251 قتيل منذ عام 2015.وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة إن “هجوما وقع في ليونليست من صلاحياتي أن أضع حصيلة، لكن اليوم لا ضحايا. هناك جرحى، وبالطبع أتعاطف مع الجرحى وأسرهم”، من دون أن يقدم مزيدا من الإيضاحات.

هـ ل / وكالات

عن Wakteldjazair

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    Cette canicule punition d’ ALLAH.Pape François aux non musulmans de se convertir a l’islam et aux musulmans d’appliquer le Coran a 100% en Europe le 25.6.2019 pour éviter la mort par ces punitions d’ ALLAH la canicule mortel les incendies séisme plus 6 tsunami volcan les inondations les foudres les grêlons les tornades les météorites si la fin du monde 28 Juin 2019 pour éviter l’enfer.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *