10 فــرق لمراقبـــة أســواق النعامــة في رمضــان

في إطـــــار حمايــــة المستهلـك

تم تجنيد 10 فرق لمراقبة الأسواق بولاية النعامة خلال شهر رمضان في إطار حماية المستهلك وتنظيم السوق، حسب ما علم لدى مديرية التجارة.
وستباشر هذه الفرق التي تتشكل من زهاء 30 عونا عملها الميداني في مراقبة الجودة وقمع الغش وكذا مراقبة الممارسة التجارية عبر بلديات الولاية وفق مخطط عمل يشتمل على خرجات خلال النهار وبعد الإفطار لتكثيف الرقابة على مختلف المواد كتجارة الحلويات التقليدية والخضر وبيع الحليب المبستر والألبان واللحوم، كما أوضحت مديرة التجارة منى تميم.
وستركز هذه الخرجات الميدانية على حماية القدرة الشرائية للمستهلك من خلال مراقبة مدى احترام التجار للعملية التي أقرتها وزارة التجارة التي تخص تسقيف أسعار بعض الخضر والفواكه والمواد الغذائية الواسعة الاستهلاك لمنع ارتفاعها خلال شهر رمضان، وفق نفس المسؤولة.
وسيتم حسب مخطط عمل هذه الفرق خلال شهر الصيام مراقبة احترام الأسعار المقننة لبعض المواد كالزيت والسكر والحليب والسميد، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على السلع المعروضة من حيث الجودة وقابليتها للاستهلاك حماية لصحة المواطنين.
وسيقوم أعوان المراقبة باقتطاع عينات لبعض المواد الغذائية لمعاينة مدى مطابقتها للمقاييس الميكروبيولوجية والفيزيوكيميائية، بالإضافة إلى تنظيم دوريات تفتيش عبر مذابح الدواجن والمذابح البلدية ومحاربة النقاط التي تشهد نشاطات التجارة الفوضوية والبيع العشوائي للمواد الاستهلاكية، كما أضافت نفس المسؤولة.
وفي نفس الإطار أطلقت مديرية التجارة لولاية النعامة بدءا من اليوم الأحد “حملة تحسيس وإعلام المستهلكين للوقاية من أخطار التسممات الغذائية” التي تمتد إلى نهاية موسم الصيف للسنة الجارية والتي تنظم بالتنسيق مع مصالح البلديات ومديريتي الصحة والسكان والموارد المائية والجمعية الولائية لحماية المستهلك.
ويتضمن برنامج هذه الحملة التحسيسية، استنادا لمنى تميم، معارض وقوافل للتحسيس وعروض للأطفال حول أخطار التسممات وشروط حفظ المواد الغذائية والأمراض المتنقلة عن طريق المياه وتوزيع مطويات لتحسيس المواطنين حول كيفيات اقتناء منتوج غذائي سليم.
وأج

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *