3 مذابح لتفادي تذبذب التموين باللحوم الحمراء في رمضان

بعد غلق وهدم مذبح رويسو

ستسمح مذابح الجزائر العاصمة المتواجدة عبر كل من بلديات الكاليتوس والحراش وزرالدة بتفادي أي “تذبذب محتمل” في التموين بمادة اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان المقبل، في انتظار أن تتدعم تلك الوحدات بالفتح المؤقت قريبا لمذبح آخر “خاص” ببلدية الرويبة، حسبما علم عن المدير الولائي للمصالح الفلاحية.
وأوضح مدير مصالح الفلاحة والتنمية الريفية للولاية نوي بوعزيز في تصريح أن مذابح العاصمة المتواجدة عبر إقليم بلديات الكاليتوس والحراش وزرالدة ستمكن من تفادي أي “تذبذب محتمل” في التموين بمادة اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان المقبل، في انتظار تدعيمها قبيل حلول الشهر الفضيل بمذبح آخر تابع للقطاع الخاص متواجد على مستوى بلدية الرويبة سيفتح أبوابه مؤقتا.
وقال المتحدث إن غلق مذبح وحدة حسين داي “رويسو” منذ بضعة أشهر لن يتسبب في أي “تذبذب أو خلل” في عملية تموين مختلف محلات الجزارة بالعاصمة من اللحوم الحمراء، لقدرة باقي المذابح على تعويض الكمية التي كانت تنتج عبر مذبح رويسو.
وتم اتخاذ عديد الإجراءات – كما قال- على مستوى المذابح المشار إليها لتفادي أي تذبذب في التموين بهذه المادة التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الكريم، مبرزا أن من بين الإجراءات المتخذة تدعيم مناوبات العمل على مستوى وحدات الذبح صباحية ومسائية.
وأشار أن الطاقة النظرية لقدرة الإنتاج والذبح عبر تلك الوحدات اكبر بكثير من القدرات الفعلية التي يتم العمل بها، فمذبح الكاليتوس على سبيل المثال اشتغل خلال الثماني أشهر الماضية بقدرة إنتاج يومية تناهز 205 رأس ماشية من أبقار وغنم، في حين أن قدرته الحقيقة تصل الى 600 رأس من الماشية.
أما بالنسبة لمذبح زرالدة فبحسب نفس المصالح فإنه يعمل بطاقة ذبح لا تتعدى 23 رأس ماشية في اليوم الواحد، في حين أن قدرته الحقيقية تستوعب 90 رأس من الماشية يوميا، ونفس الأمر بالنسبة لمذبح الحراش الذي لا يتم استغلال كافة إمكانياته والتي يمكن أن تصل إلى أزيد من 150 رأس من الماشية يوميا.
وبخصوص مذبح الرويبة قال النوي إن مصالح الوزارة الوصية أعطت تعليمات من أجل الإسراع في الإجراءات اللازمة لضمان الفتح المؤقت لهذه الوحدة خلال شهر رمضان الكريم، من أجل تدعيم شعبة اللحوم الحمراء بالولاية، مبرزا أن لجنة وزارية مختصة تنقلت إلى موقع المذبح لدراسة كافة النقائص والتأكد من توفر الشروط اللازمة والمطلوبة لدخول هذا المرفق حيز الخدمة ولو بشكل مؤقت.
وقال المتحدث إن قدرة هذا المذبح تصل إلى إمكانية ذبح900 رأس من الماشية يوميا، وهو ما من شأنه أن يسمح بالتموين المتواصل لطلب السوق المحلية من اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان الكريم.
يذكر أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري كانت قد أعلنت عن تسطير ‘’برنامج لتموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء المحلية والمستوردة من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على هذه المادة خلال شهر رمضان المقبل إلى حد كبير”، فيما أعلنت وزارة التجارة من جهتها عن توفير خلال نفس الشهر 991ر185 طن من اللحوم الحمراء والبيضاء بما فيها المحلية والمستوردة والمجمدة، بأسعار في متناول الجميع.
واج

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

رئة شمال سطيف تحتضر..

النفايات تهدد ما تبقى من غابة بني سليمان دق متابعو الشأن البيئي بشمال سطيف ناقوس …

قاطنو القصدير بالحمامات بالعاصمة متخوفون من إقصائهم من “الرحّلة”

الأمطار الأخيرة زادت من هشاشة سكناتهم القديمة تساءل القاطنون بالحي القصديري “مقلعة الحجارة” الواقع ببلدية …

عمارات “مالاكوف” ببولوغين بالعاصمة ورشة مفتوحة

أشغال الترميم مستمرة منذ سنتين تذمر القاطنون بعمارات قديمة بشارع عبد الرحمن ميرة “مالاكوف” ببلدية …

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    Ramadan 2019 ALLAH extermine les non-jeûneurs algériens kabyles et arabes par arrêt cardiaque accident de la route virus incendie foudre météorite les commerçants qui augmente les prix des légumes et fruits ne seront pas épargner par ces punitions d’ ALLAH aux algériens de lire le Coran H24 ce Ramadan et de mettre fin a Facebook les films et camera makhfiya camera caché

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *