الرئيسية / ميلتيمديا / 7 تحديثــــــــات “متوقعـــــــــة” في هـــــــاتــــــف “آيفــــون 7”

7 تحديثــــــــات “متوقعـــــــــة” في هـــــــاتــــــف “آيفــــون 7”

من المتوقع أن تعلن شركة “أبل” الأمريكية عن هاتفها “آيفون 7” بعد أشهر قليلة، وبينما لم تكشف الشركة عن التحديثات المنتظرة بالهاتف الجديد، تسابقت وسائل إعلامية عدة على كشف “الإضافات الجديدة”.
وأورد موقع “إنترناشينال بيزنيس تايمز”، 7 تحديثات متوقعة على الهاتف المنتظر، حيث تحرص شركة “أبل” على صناعة هواتف أكثر نحافة على الدوام، و”آيفون 7” لن يشذ عن القاعدة، ويتوقع أن يبلغ سمك الهاتف الجديد 6.1 ملم، وهو أقل من سمك الهاتفين السابقين “آيفون 6” و”آيفون 6 إس” حتى تستطيع “أبل” الخروج بالتصميم الأكثر نحافة، سيكون عليها التخلي عن منفذ سماعة الرأس، الذي يبلغ قطره 3.5 ملم.
ومن المتوقع أن يتم استبدال السماعة الحالية السلكية، بأخرى لا سلكية، علما بأن “أبل” تخلت خلال السنوات الأخيرة عن العديد من المعدات السلكية، خاصة في حواسب “ماك”. بلغ حجم ذاكرة هاتف “آيفون 6 إس” العشوائية إلى 2 غيغا بايت، وهذه أكبر ذاكرة توصلت إليها “أبل” حتى الآن ، الأمر الذي أتاح للمستخدمين تحميل تطبيقات وبيانات أكثر، لكن حجم الذاكرة في “آيفون 7” سيتفوق عليها، إذ يتوقع أن تصل إلى 3 غيغا بايت، فضلا عن زيادة سعة التخزين عما هو موجود بالأجهزة الحالية. كما ستتيح آبل إمكانية إلقاء الهاتف في المياه دون أن يتضرر، ورغم أن “أبل” لم تؤكد رسميا هذا الأمر حتى الآن، إلا أن اختبارات عدة أظهرت أن هاتف “آيفون 6 إس” قادر على الصمود في رحلة قصيرة تحت المياه، وأشارت تجارب أخرى إلى أنه يمكن توفير حماية أكثر للهاتف الجديد بإضافة حواف يحميه من المياه.
وأظهرت “أبل” اهتماما ببراءات الاختراع التي تعالج أمر شحن الهواتف لاسلكيا، وهناك طريقتان للشحن اللاسكي تدرس “أبل” اعتماد أحدهما بالهاتف الجديد، وذلك وفق ما أورد تقرير “إنترناشينال بيزنيس تايمز”.
إعـــــداد: ع. عــبـــد المـطـلـــب

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق الهواتف الجديدة رسميا في الشرق الأوسط وإفريقيا

من سلسلة Huawei Mate 20 Series أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *