7 نصائح للتحكم بمشاعر الغيرة الزائدة عن الحد

 لا شك أن الغيرة تعتبر عنصراً من عناصر تنشيط العلاقة الزوجية كالملح والفلفل داخل الطعام، فيعطيها نكهة مناسبة وينشط المشاعر بين الطرفين ولكن بشرط ألا تزيد عن الحد الذي قد يحول تلك الغيرة إلى مشاكل قد تهدد الحياة الزوجية فيما بعد، نقدم فيما يلي بعض النصائح التي تساعدكِ على التحكم عند شعورك بالغيرة وكيفية التغلب على هذه المشكلة.

1- التمهل والتحدث مع الزوج أولاً قبل الغيرة: يجب أن تتمهلي قليلاً وتفكري في الأمر قبل أن تتسرعي بالشعور بالغيرة، لذا فيجب ألا تهاجمي بعنف على زوجكِ بل تحدثي أولاً معه في الموضوع بشكل غير مباشر وفكري.
2- استمعي إلى مبرراته: يجب ألا تهاجمي الزوج دون انتظار المناقشة، فربما تكونين قد أخطأتِ في الحكم عليه، أو أنه لم يقصد ما قد فعله، لذلك أفسحي المجال أمام زوجكِ ليشرح لكِ مبرراته أولاً ثم احكمي عليه.
3-الهدوء: عليكِ التحدث مع زوجكِ بكل هدوء حول الموقف، فربما طريقة التحدث نفسها إذا تمت بأسلوب عنيف قد تؤدي إلى مشاكل متفاقمة.
4- حاولي الابتعاد عن الساحة عند شعوركِ بالغيرة الزائدة عن الحد: نتيجة وجود زوجكِ وسط العديد من النساء في العمل أو غيرها، فإذا شعرتِ أن الوضع سوف يتطور أشغلي نفسك بالعمل أنتِ أيضاً لو كان أمر تواجده مع النساء طبيعياً بحكم العمل أو غيرها.
5- السماح للزوج بالخروج إلى المجتمع: الحب شعور لطيف وجميل يشعر به الطرف الآخر ولكن إذا زاد عن الحد وأصبح حب امتلاك لن يسعد به الطرف الآخر دون شك، لهذا لا تحولي حبك لزوجكِ إلى حب امتلاك، أي لا تجبري الزوج على أن يظل طوال الوقت بين العمل والمنزل، بل اجعليه شخصاً اجتماعيا.
6- إسعدي بحياتكِ الخاصة: كما جعلتِ الفرصة لزوجكِ بالخروج إلى المجتمع فعليكِ أنت أيضاً الخروج إلى المجتمع وممارسة حياتكِ الخاصة بعيداً عن الزوج، فلا تجعلي الزوج محور حياتكِ بأكملها بل اجعلي لنفسك المساحة بالخروج والعمل دون الزوج، فذلك سوف يخفف كثيراً من تفكيرك في الزوج، ولن يجعلك ضحية للغيرة الزائدة.
7- الثقة بالنفس: ثقي في نفسك، واعلمي أن هذا الرجل هو من اختارك بنفسه دون تحكم أحد في قراره، لذا فهو يحبك من كل قلبه ومهما كانت دنياه مليئة بالمشاغل التي تبعده عنكِ، فسوف يرجع في النهاية لكِ ولمملكتكِ الدافئة المليئة بكل الحب والسعادة.

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

الشجار بين الزوجين من أسباب البدانة

كشفت دراسة جديدة أنجزها علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، أن المشاجرات بين الزوجين …

متى تحملين مرة ثانية بعد الولادة بعملية قيصرية؟

المرأة الحامل التي تضع طفلها بعملية قيصرية تسأل السؤال المقلق وهو: متى يجب أن أحمل …

كيــف تعرفيــن أنـه مهتم بـــك أم لا؟

لا تعلمين بماذا يفكر الشخص الذي يمنعك من النوم، فلا تستطيعين فكّ لغز تصرفاته أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *