75 بالمائة نسبة استجابة إضراب عمال البلديات

مساندة للحراك الشعبي المطالب بتغيير النظام

شن،أمس،عمال البلديات إضرابا وطنيا،شلوا من خلاله البلديات،حيث سجلت نسبة الاستجابة للإضراب 75 بالمائة،كما قام العمال بتنظيم وقفات احتجاجية عبر مختلف ولايات الوطن وذلك مساندة للحراك الشعبي المطالب بتغيير النظام بجميع رموزه.

دخل،أمس،عمال البلديات في إضراب وطني عبر كل الولايات،الذي تبعته وقفات احتجاجية عبر مختلف ولايات الوطن،حيث بلغت نسبة الاستجابة 75 بالمائة،في حين لم تتمكن بعض البلديات في الجنوب في الدخول في الإضراب لتعرضها لضغوطات من قبل رؤساء البلديات.
قال رئيس الفيدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”،زايدي رمضان،في حديثه لـ”وقت الجزائر”،إن العمال لبوا نداء الفيدرالية،وقاموا أمس بإضراب،تضامنا مع المسيرات الشعبية التي انطلقت منذ 22 فيفري الفارط،مشيرا إلى أن جل البلديات أغلقت أبوابها،احتجاجا على سياسة الهروب إلى الأمام التي يتبعها النظام،رغم إرادة الملايين من الجزائريين المتمسكين بحتمية تغيير النظام لتحقيق تغيير ديمقراطي شامل وبناء دولة القانون والحريات،مؤكدة عزمها على مواصلة المسيرات والاحتجاجات إلى غاية الاستجابة للمطالب الشعبية. وكشف المتحدث أن بعض الولايات،على غرار ولايتي تيزي وزو وبجابة،سجلت نسبة استجابة فيها للإضراب 100 بالمائة “،منوها أن بعض بلديات الجنوب كالأغواط وورقلة تلقت ضغوطا من قبل أميارها من أجل إفشال الإضراب وأكد زايدي،أن الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”،قد قررت استئناف الاحتجاجات لمساندة الحراك الشعبي الرافض للنظام بجميع رموزه ومن أجل جزائر جديدة،وهو ما دفعهم إلى تأجيل ملفات مطالبهم المهنية والاجتماعية إلى وقت آخر على اعتبار أن مصلحة الوطن أعلى وأهم،مشيرا إلى أن العمال سوف يقاطعون الانتخابات الرئاسية في حال تم تنظيمهما. وذكر المتحدث ذاته أن عمال البلديات يعتبرون الطبقة العمالية الأكثر هشاشة والأكثر فقرا في قطاع الوظيف العمومي عبر كامل التراب الوطني. يذكر أنه قرر عمال البلديات الدخول في إضراب دوري كل يوم أربعاء،يكون متبوعا بمسيرات وطنية عبر مختلف ولايات الوطن،مساندة للحراك الشعبي المطالب.

صبرينة بن خريف

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

سوناطـــــراك تحضـــر لتجديـــد عقودهــــــا

مع بلدان أوربية وآسيوية تحضر سوناطراك لتجديد عقودها مع عدة بلدان أسيوية وأخري أوربية، في …

بوزيد يطمئن الأساتذة الجامعيين

قال إن كل انشغالاتهم ستدرس على مستوى الحكومة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطيب …

إجراءات من أجل رعاية صحية فعالة لسكان الجنوب والهضاب العليا

صحة: أبرز مسؤولون في قطاع الصحة, أمس, الإجراءات العملية من أجل رعاية صحية فعالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *