الرئيسية / همسات (صفحه 267)

همسات

جــــاب اللــــه يعجــل بفتـــوى

عجل حزب الشيخ جاب الله، جبهة العدالة والتنمية، ببرمجة موعد الدورة العادية لمجلس الشورى الوطني، يوم الجمعة المقبل، كي تكون متزامنة مع سنة أولى مرت على رئاسيات 17 أفريل الماضي، ومع تسريبات متوالية توحي بأن مشروع تعديل الدستور يكون قد برمج من قبل رئاسة الجمهورية، وينتظر أن يكون قريبا، إذ …

أكمل القراءة »

أيــــن تصــــرف ميزانية العاشور؟

تعرف بلدية “العاشور” بالجزائر العاصمة، في الآونة الأخيرة، عملية تهيئة لطرقاتها، إلى هنا الأمر عادي وإيجابي، إلا أن الأمر الغريب هو أن مصالح البلدية عمدت إلى تزفيت الحفر والأجزاء المهترئة في الطرقات فقط، في الوقت الذي أعطى فيه والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، تعليمة بإعادة تهيئة كامل طرقات أحياء …

أكمل القراءة »

نــــواب غاضبــــون مــــن ولــــد خليفــــة

عبر العديد من نواب المجلس الشعبي الوطني، الذين إلتقت بهم “وقت الجزائر”، عن أسفهم في عدم حصولهم على نسخة من مشروع مسودة الدستور من قبل رئيس المجلس، العربي ولد خليفة، مؤكدين انه كان يتعين عليه إبلاغ نواب الشعب بفحوى نص المسودة، التي قالوا إنها لا تزال تمثل “حصريا للغاية”، في …

أكمل القراءة »

أخيرا.. موقع لاتحاد الكتاب

أخيرا تمكن اتحاد الكتاب الجزائريين من إنشاء موقعه الخاص على شبكة الانترنت، بحلة بسيطة تطرح التساؤلات حول هذا التأخر: هل الاتحاد فقير إلى الحد، الذي يعجز معه عن إنشاء موقع بعد سنوات طويلة من دخول الأنترنت إلى الجزائر؟ وبتطبيقه المثل القائل “التأخر خير من لا شيء”، قد يكون اتحاد الكتاب …

أكمل القراءة »

شوبير يكشف حقائق “كان 2017”

كشف الحارس الدولي المصري الاسبق، أحمد شوبير، خلال الحصة الرياضية، التي يقدمها على قناة “صدى البلد” عن بعض كواليس عملية التصويت في الانتخابات، التي جرت الأربعاء المنصرم في العاصمة المصرية القاهرة، لتحديد هوية البلد، الذي سيحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، مشيرا أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي لجأوا إلى منح …

أكمل القراءة »

طلعات جوية لتسهيل المرور

-قامت الوحدة الجوية للأمن الوطني بتنفيذ 135 استطلاع جوي، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، تم من خلالها تغطية مختلف الشوارع والمواقع والميادين داخل العاصمة والطرق المؤدية من وإليها. وأشار بيان للأمن الوطني، أن الاستطلاعات الجوية نفذت بواسطة الطائرات العمودية، وذلك بالتنسيق مع ضباط المرور الميدانيين، بهدف التعرف على مواقع …

أكمل القراءة »

صالون التشغيل فاشل في نظر البطالين

اختتم، أمس، الصالون الوطني للتشغيل، الذي إحتضنه قصر المعارض الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، وأجمع الزائرون عن عدم رضاهم بهذه الطبعة، حيث لم تكن فرصة مواتية للتشغيل أو لاكتساب معلومات إضافية، بل اقتصر الأمر على بعض المؤسسات والشركات الوطنية والخاصة، التي جمعت في فعاليات الصالون رزما من السير الذاتية لشباب طالب …

أكمل القراءة »

ما ليس عاديا

يلاحظ المار بمحاذاة مقر ولاية الجزائر لافتة كتب عليها أن الولاية تتأسف على الإزعاج نتيجة الأشغال، التي تقوم بها داخل المقر، إلى هنا الأمر عادي. لكن ما يثير الغرابة فعلا، هو عدم تبرير الولاية أشغالا عديدة وكثيرة تقوم بها مصالحها في مختلف الورشات بالعاصمة، لكن في غير أوقاتها، وهي الأشغال، …

أكمل القراءة »

أخيرا.. مشروع قانون الكتاب أمام نواب الشعب

يناقش نواب المجلس الشعبي الوطني، الثلاثاء القادم، مشروع الكتاب، الذي أجل منذ الدورة الخريفية الماضية، وستعرض وزيرة القطاع، نادية لعبيدي، مشروع القانون، الذي أثار ضجة كبيرة، لا سيما وسط الناشرين، كما سترد على الأسئلة، التي سيثيرها النواب، أثناء المناقشة، قبل عرض الوثيقة على المصادقة.

أكمل القراءة »

بــــن فليـــــس وودّ فرنـــــسا

كتب الناطق الرسمي باسم حزب “طلائع الحريات” قيد التأسيس، أحمد عظيمي، على صفحته في “الفيسبوك”، أن اللقاء، الذي جرى بين علي بن فليس، وسفير فرنسا بالجزائر، برنارد إيميي، شرح فيه ذات المسؤول الحزبي وجهة نظره لحل الأزمة السياسية، وهي نفس وجهة النظر، التي سبق له أن طرحها وشرحها وتكلم عنها …

أكمل القراءة »

القضاء على كلـب مسـعور أحـدث رعبـا بالمسيلــة

أحدث كلب مسعور بحي البساتين بعين الملح، جنوب ولاية المسيلة، حالة رعب وهلع وسط السكان، حيث هاجم مجموعه من المواطنين، منهم كهل وصبي، تسبب لهما في جروح بالغة على مستوى الرأس والأطراف، وقد نقلا إلى المستشفى أين أبقى عليهما الاطباء لتلقي العلاج، كما هاجم 3 أطفال تسبب لهم في جروح …

أكمل القراءة »

1963 مخالفة بيئية في شهر

رصدت شرطة العمران وحماية البيئة عبر كامل التراب الوطني في ظرف شهر واحد، 1963 مخالفة متعلقة بالبيئة، مع تكوين ملفات إجرائية ضد المخالفين، كما قامت مصالح الشرطة عبر كامل التراب الوطني، خلال شهر فيفري 2015، بتأمين 6349 تظاهرة، شملت العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، على غرار النشاطات الرياضية والثقافية.

أكمل القراءة »

بحث فـــي فائــــدة الأنترنـــت بجــسر قسنطيـــنة..!

تشهد شبكة الانترنت بجسر قسنطينة بالجزائر العاصمة، في الفترة الأخيرة، انقطاعات متكررة، تسببت في انزعاج كبير لزبائن “اتصالات الجزائر”، جراء هذا الخلل. والغريب في الأمر أن مؤسسة “اتصالات الجزائر” لم تبرر سبب هذه الإنقطاعات المتكررة، كما لم توضح ملابسات ذلك، لاسيما وأن العديد من المواطنين حرموا من استغلالهم الشبكة، رغم …

أكمل القراءة »

أصدقــاء بـن بلـــة يحيون ذكرى وفاتـه

أحيت جمعية أصدقاء الرئيس الجزائري، أحمد بن بلّة، الجمعة والسبت الماضيين، فعاليات الذكرى الثالثة لرحيل أول رئيس للجمهورية الجزائرية الديمقراطية، الذي رحل في 11 أفريل من سنة 2012. أصدقاء الرئيس فتحوا أبواب بيته المتواضع أمام المواطنين، وفضّلوا إحياء ليلة دينية على طريقة سكان مدينة مغنية بتلمسان، مسقط رأس الراحل.

أكمل القراءة »

قسنطينة لا تزال ورشة مفتوحة

على بعد أقل من أسبوع من الانطلاق الرسمي لتظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015، لا تزال الولاية ورشة مفتوحة على مختلف أشغال التهيئة والترميم وإعادة الاعتبار لكثير من المواقع المعنية بالتظاهرة، على غرار وسط المدينة، الذي سيحتضن الحفل الشعبي يوم 15 أفريل، إذ ولحد الساعة فإن أشغال الترميم والبناء وطلاء …

أكمل القراءة »

محتجّون يقطعون طريق موكب زوخ

اغتنمت العائلات المقصاة من الترحيل بحي “موليني” بالدويرة”، التي افترشت الشارع منذ 7 أشهر، وجود موكب والي الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، رفقة وزير الأشغال العمومية، عبد القادر قاضي، في زيارة ميدانية للولاية، الأربعاء الماضي، حيث اقتحمت الموكب، وراحت تطالب بالترحيل إلى سكنات جديدة، الأمر الذي جعل زوخ يقوم بتهدئتهم، …

أكمل القراءة »

مقر جديد لقنصلية الجزائر في غرونوبل

أشرف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، أمس، على تدشين المقر الجديد لقنصلية الجزائر في غرونوبل، بحضور ممثلي الجالية المقيمة بالمقاطعة. ويندرج اقتناء المقرات القنصلية الجديدة في إطار الجهود المبذولة من الدولة الجزائرية، وسياستها الرامية إلى تحسين ظروف الاستقبال ونوعية الخدمات المقدمة لأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. وتغطي قنصلية الجزائر في”غرونوبل” …

أكمل القراءة »

موقع إخباري باللغة الأمازيغية في وكالة الأنباء الجزائرية

ستطلق وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) في القريب العاجل موقعا للأخبار العامة باللغة الامازيغية المكتوبة بالأحرف العربية وتيفيناغ واللاتينية. وفي مرحلة أولى، سيكون ولوج هذا الموقع متعدد الوسائط مجانيا، قبل أن تطور “وأج” خدمة اشتراك تأخذ بالحسبان الاحتياجات الخاصة لوسائل الاعلام. وسيتم إثراء هذا الموقع بمقاطع سمعية ومرئية تقدمها مؤسستا التلفزة …

أكمل القراءة »

حفل وداع أم لقاء لتقريب الإدارة من المواطن؟

تمت برمجة لقاء خاص يوم غد الأحد يجمع الاعلامية ورؤساء دوائر وبلديات ولاية الشلف، وكذا المديرين التنفيذيين وعددا من نواب البرلمان مع والي ولاية الشلف. وتداولت بعض الاخبار بان هذا اللقاء يدخل في اطار العمل على تقريب الادارة من المواطن، في حين أفادت مصادر اخرى بان هذا اللقاء يعد بمثابة …

أكمل القراءة »